فيليپ يانسي

فيليپ يانسي

كاتبٌ مسيحيٌّ أميركيّ، بيع أكثر من 15 مليون نسخة من كتبه في اللغة الإنكليزيَّة، وترجمت مؤلَّفاته إلى أكثر من 40 لغة. اشتُهر يانسي بالكتابة عن أصعب أسئلة الحياة بأسلوبٍ يلامس المشاعر والتفكير العقلانيَّ معًا.

عماد دبُّور

عماد دبُّور

إعلاميٌّ تونسي الأصل مقيمٌ في لبنان، يحمل شهادة الدكتوراه في إنثروبولوجيا الدين واللغة. هو منتجٌ تلفزيونيٌّ وسينمائيٌّ، ومقدِّمٌ لبرنامج “مش ممنوع”. كتب رواية “أُسقف البسطاء” التي صارت فيلمَ “القدِّيس أغسطينوس”، والذي نال جوائز في مهرجاناتٍ عربيَّة عدَّة.

الأب سامي حلاَّق

الأب سامي حلاَّق

قبل دخول الرهبنة في 1983م، درس الأب سامي حلَّاق الهندسة الميكانيكيَّة في جامعة حلب، مسقط رأسه. كما درس آداب اللغة العربيَّة على يد الأب كميل حشيمة، وأكمل دروسه اللاهوتيّة والفلسفيَّة في باريس. تربو مؤلَّفاته على الأربعين كتابًا، علاوة على ترجمات من اللغتَين الإنكليزيَّة والفرنسيَّة.

تدير ميريام البرنامج التدريبي في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية من خلال كلية ريجنت، فانكوفر في كندا. تقدم حاليًّا إرشادًا تحريريًّا إلى كٌتَّاب يعملون على نحو 70 كتابًا في مشاريع مختلفة حول العالم.

كاتبة مسيحيَّة أميركيَّة حاصلة على عدَّة جوائز. كتبت أكثر من 100 كتاب، حاز عددٌ منها لقب الأفضل مبيعًا.

كاتبة حازت على جوائز لرواياتها المسيحيَّة التي تتناول الرومانسيَّة والفداء والاسترداد.

صبري بطرس

صبري بطرس

محاضرته: كيف تعمل مع المحرِّر

مترجمٌ ومحرِّرٌ من مصر. اشترك في أعمالٍ عدَّة، مثل ترجمة الكتاب المقدَّس (كتاب الحياة)، وترجمة التفسير التطبيقيِّ للكتاب المقدَّس وتحريره، وغيرهما الكثير. كتب أعمالًا دراميَّةً عدَّة تعتمد على قصصِ الكتاب المقدَّس. عمل مديرًا لقسم الترجمة في دار الكتاب المقدس الدوليَّة (Biblica- International Bible Society) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو ثلاثين سنة.

القس سهيل سعود

القس سهيل سعود

محاضرته: الخطوات الأولى في تأليف كتاب

من مواليد لبنان عام 1962م. درس اللغة الإنكليزيَّة وآدابها في جامعة هاكازيان اللبنانيَّة، وهو عضو في السينودس الإنجيليِّ الوطنيِّ في سوريا ولبنان. يكتب في عددٍ من الصحف والمواقع الإلكترونيَّة. نُشِرَ له سابقًا عدد من الكتب نذكر منها ‘‘الإنجيل وعالم اليوم’’ و‘‘عقيدة وحياة’’، كما نُشر له مع أوفير ‘‘1517’’ و‘‘وحطَّت الفراشة’’.